الرئيسية / تقاطع العملات

تقاطع العملات

 

تقاطع العملات | تقاطع العملة الموحدة |

 

تعتبر تقاطع العملات في سوق الفوركس من احد الاستراتجيات الاكثر ربحية لكسب المال بالنسبة لكثير من المتداولين ، الفوركس يختلف عن أية أنماط أخرى من الأسواق في العالم  و كما ان تبادل العملات يتميز بالسيولة الشديدة حيث يتم فيه تداول ما يفوق التريليوني دولار يوميا . العملات الثلاثة الأكثر استخداما في سوق الفوركس هي الدولار الأمريكي والين الياباني واليورو . هذه العملات هي التي يتم تداولها بالشكل الذي يفوق تداول أية انواع أخرى من العملات .

تقاطع العملات | تقاطع العملة الموحدة |

تقاطع العملة الموحدة

 

ويعتبر سوق تبادل العملات  من اكبير الاسواق إلي درجة  انه يتميز بالسيولة الفائقة ، تقاطع العملات في الفوركس يسمح بقدر كبير من المرونة بالنسبة للمتداول والمستثمر . فالفوركس يعطي للمتداول الفرصة لشراء وبيع العملات بشكل سريع حيث لا يقع أسيرا لأي نوع من الاستثمار . بينما عندما يستخدم المستثمرون التداول عبر الانترنيت في شكل تقاطع العملات , فان منصة التداول يمكن إعدادها مسبقا وفق تفضيلات المتداول . إذا لم تتحرك اتجاهات التداول في المسار المتوقع , فان منصة التداول يمكن إعدادها لإيقاف التجارة ومن ثم تسمح للمتداول بتقليص خسائره أثناء تجارة الفوركس .

قد يهمك ايضا : شرح مؤشر الماكد MACD

تعلم التداول في سوق الفوركس أيضا يمكن ان يكون مربحا ومثيرا ، حتى تتداول بشكل ناجح في الفوركس فمن الضروري فهم الطريقة التي يعمل بها السوق وأيضا المصطلحات والاتجاهات المرتبطة به ، الوسطاء والمؤسسات المالية هي عادة الطريقة الأفضل للمتداولين كي يتعلموا كيفية استخدام الفوركس لتحقيق الأرباح .

عندما يريد المستثمر أو أي فرد أخر تجارة عملة معينة في مقابل أخرى  فان هذا يسمي مبادلة العملات أو تقاطع العملات . تقاطع العملات هو الهدف الرئيسي للتجارة في الفوركس . علي سبيل المثال إذا كانت هناك شركة أو مستثمر لديها دولارات أمريكية وتريد ان تتاجر بها في مقابل الين الياباني ، فان الوسيط يسمح لهم بفعل هذا في سوق الفوركس . كثير من المستثمرين يتداولون العملات بهدف جني أرباح ، فحين يتم شراء نوع معين من العملات عند معدل صرف منخفض  فان هذه العملة يمكن إعادة بيعها بمجرد ان يرتفع سعرها ومن ثم تحقيق أرباح من وراء ذلك .

تعلم تقاطع العملات في سوق الفوركس قد يكون أمرا معقدا بعض الشيء . العامل الرئيسي في تجارة الفوركس هو ان تكون لديك المعرفة عن كيفية عمل السوق . بالإضافة إلي ذلك , هناك مزايا أخرى للتجارة باستخدام الفوركس . تقاطع العملات يعطي المتداولين الرافعة المالية التي يحتاجونها لتحقيق أرباح طائلة فيما يقلص من مخاطر خسارة رأس المال إلي حدها الأدنى . في الظروف المثالية ، فان المستثمر الذي يودع 500$ في حساباته يمكنه ان يحقق ما يزيد عن $100,000. ت

قاطع العملات أيضا يسمح للمتداولين والمستثمرين بتحقيق الربح سواء في حالة صعود أو هبوط السوق . وهذه أيضا احد نقاط الاختلاف بين سوق الأسهم وسوق تبادل العملات. ففي سوق الأسهم , فان المستثمر يمكنه فقط كسب المال حين ترتفع أسعار الأسهم فيما في السوق ” الهبوطي ” حين تتراجع الأسهم فان المستثمرين لا يمكنهم تحقيق أية أرباح. بينما مع العملات في الفوركس , فان هذا الأمر ليس صحيحا . وهذا يعد احد الأمور الجاذبة للتجارة في سوق الفوركس حيث ان المستثمرين يمكنهم تحقيق أرباح طائلة بتداول احد أزواج العملة سواء صعودا أو هبوطا . تقاطع العملات في الاتجاه الصحيح دائما يحقق أرباح .

تقاطع العملات | تقاطع العملة الموحدة |

من المزايا الأخرى لتجارة الفوركس أو تقاطع العملات هو انه يبقي دائما مفتوحا . فعند التداول في سوق الأسهم , فان إمكانية التجارة تبقي محدودة بالأوقات التي يكون فيها السوق مفتوحا . فهذا السوق لدية أوقات يضطر للإغلاق فيها خلال الأسبوع. هذا الأمر ليس صحيحا في سوق الفوركس والذي يظل مفتوحا طول الوقت ولا يغلق بتاتا وبالتالي فان المتداولون يستفيدون من إمكانية التجارة علي مدار الأربع والعشرين ساعة يوميا عبر الانترنيت .

قد يهمك ايضا : شرح مؤشر البولينجر باند – Bollinger Bands

تعلم تجارة الفوركس قد تكون أمرا يسيرا حين يذهب المستثمر مع احد الوسطاء او المؤسسات المالية ذوي الخبرة . أيضا فان هناك طرق عديدة لتعلم كيفية التجارة في الفوركس عن طريق الحسابات التجريبية المجانية المتاحة علي الانترنيت . وهذه المواقع تعرض مصادر قيمة وطرق مجانية للمستثمر الجديد كي تمكنه من ممارسة الفوركس . هذا الأمر يعد بالغ الأهمية بالنسبة لهؤلاء الذين يريدون التعرف علي مداخل ومخارج تقاطع العملات قبل ان يبدءوا في فتح حساب حقيقي . حسابات الفوركس المصغرة أيضا تعد طريقا جيدا للمستثمر المبتدئ حيث تتيح له تجارة الفوركس دون تحمل مخاطر الحسابات المعتادة . الحساب المصغر يسمح للمتداولين باستخدام كمية بسيطة من المال كاستثمار مبدئي لهم.

تقاطع العملات

  تقاطع العملات | تقاطع العملة الموحدة |   تعتبر تقاطع العملات في سوق الفوركس من احد الاستراتجيات الاكثر ربحية لكسب المال بالنسبة لكثير من المتدا

Editor's Rating:
4
error: Content is protected !!