Banner Your bonus Ar 950x100_1
الرئيسية / الدورات / للمبتدئين / الدرس 8 : ماهو التحليل الفني

الدرس 8 : ماهو التحليل الفني

 

 

الدرس 8 : ماهو التحليل الفني

 

التحليل الفني هو دراسة لي حركة الأسعار على أساس ما حدث بالفعل، عند إجراء التحليل الفني على العملة  تبحث عن أنماط الرسم البياني التى تكرر نفسها، والفكرة الأساسية هي تأثر حركة السعر بالإنسان، الأنماط سوف تستمر في التكرار طالما السوق يشغله البشر، البشر يجعل الإجراءات متكررة على أساس العواطف المتكررة ويمكن تحليل تلك التكرار كتوقع لحركة السعر.

المحللين الفنيين يدرسون اتجاهات ومستويات الدعم والمقاومة ومؤشرات الفوركس لتوقع اتجاه تحرك السعر. يمكنك استخدام هذه العوامل لصالحك، وعند معرفتك بما يشير إليه البحث يمكنك فى نفس الوقت تكرار الصفقات الخاصة بك بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق الربح .

المخططات البيانية لسوق الفوركس

 

مخططات الفوركس هي أساس التحليل الفني. لأنها توفر للمتداول المعلومات التي يحتاج إليها لتقييم إدارة تحركات العملة. رصد تحركات العملة أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد أن تكون قادر على تحديد زمن التداول لتحقيق أقصى قدر من الربح الخاص بك. سوف تحتاج إلى دراسة عروض الأسعار على مدى يوم واحد، عدة أيام، شهر، عدة أشهر، وحتى عدة سنوات. وهذا سوف يسمح لك بالحصول على صورة شاملة عن حركة العملة. ولن تلهيك التقلبات غير طبيعية.

لابد من تعلم كيفية تحليل أنماط الرسم التي تمثل حركة السعر. عند هذه النقطة، يمكنك تطبيق المؤشرات الفنية التي اخترتها للاستخدام، ويمكنك جعل التداول ناجح. إذا لم تطبق المؤشرات على المخطط ، سيكون التداول أعمى، وهي فكرة سيئه جدا فى التداول .

التحليل الفني ، اتجاهات الأسعار ، الترند

اتجاهات الأسعار   ( الترند )

 

ببساطة تحديد اتجاهات أسعار الفوركس بأنماط حركة السعر. عند مشاهدة الأسعار خلال فترة زمنية، سوف نبدأ في رؤية أنماط تظهر. يمكنك فحص هذه الأنماط، وتعلم كيفية التنبؤ بحركة السعر. هدفك هو تحديد اتجاه السعر في أقرب وقت ممكن، بدء تداولك ثم قم بإنهاء تداولك في أقرب وقت قبل ما يبدأ عكس الاتجاه. تذكر أنك تستخدم تحركات الأسعار فى الماضي للتنبؤ بحركة الأسعار في المستقبل.

وضع افتراضات بأن السعر سوف يتحرك في اتجاه معين. من الممكن جدا أن تكون على خطأ. ومع ذلك، فإن الأفضل لك اجادة التحليل الفني، كلما كان ذلك أفضل فرصك فى التنبؤ الصحيح بناء على اتجاهات الأسعار. بعض التوقعات سوف تجعل بعض الصفقات خسارة، ولكن إذا تعلمت منها جيدا ، ستجعل تداولك أفضل في المستقبل.

ماهو التحليل الفني ، الدعم و المقاومة

الدعم والمقاومة

 

يعتمد التحليل الفني على الدعم والمقاومة أكثر من أي مفهوم آخر. ، وهو ما يعني أن حركة الأسعار سوف تتوقف، وتعكس عند مستويات معينة. المقاومة هي أعلى مستوى وصل اليه سعر العملة ، ولم يتمكن من كسره. الدعم هو مستوى القاع الذى وصل اليه سعر العملة ، ولم يتمكن من كسره. عادة، يتحرك السعر بين مستويات الدعم والمقاومة، والتي تسمح للمتداول لشراء العملة في الدعم (عندما يكون السعر أرخص) وبيعه في المقاومة (عندما يكون السعر أغلى).

عندما تحاول تحديد الدخول والخروج للتداول يقوم على مستويات الدعم أو المقاومة ، وسوف تحتاج لرسمها على الرسم البيانى و يظهر السعر الفترة الفاصلة التي تتماشى مع استراتيجية التداول الخاصة بك والإطار الزمني. إذا كنت تتداول على المدى القصير، سوف تستخدم الرسم البيانى لدقيقة واحدة أو 5 دقائق وإذا كنت تتداول على المدى الطويل، وسوف تستخدم الرسم البياني للساعة، اليومي، الاسبوعي أو الشهري. عند تحليل الدعم والمقاومة، وسوف تتخذ في الاعتبار المؤشرات لتحديد متى يسير السعر عكس الاتجاه.

 

الاختراق

يحدث الاختراق عندما يمر الأسعار من خلال الدعم أو المقاومة. وظيفتك خلال التحليل الفني هو محاولة التنبؤ وقت حدوث الاختراق. هناك ثلاثة أنواع من الاختراق التى تحدث في معظم الأحيان على الرسم البياني:

  • اختراق يأتي بعد فترة من تعزيز السعر.
  • اختراق بعد فترة من تباين ضيق للسعر.
  • اختراق من داخل الاتجاه الصاعد والهابط.

اختراق يحدث بسبب الآراء المتنوعة ما يعتقد المتداول بالقيمة العادلة لعملة محددة. سوف يسبب المتداول حركة السعر صعودا وهبوطا، ليصل إلى مستويات الدعم والمقاومة، ولكن في نهاية المطاف جانب واحد من التداول سيفوز، سبب تحرك السعر للماضي إما دعم أو مقاومة وياخذ العملة أعلى وأسفل. والاختراق عادة ما يكون بداية اتجاه جديد. المفتاح لتحقيق أرباح عند الاختراق هو استخدام التحليل الفني للتنبؤ ان الاختراق سوف يحدث وضبط التداول الخاص بك في بداية الاختراق.

ماهو التحليل الفني، القنوات السعرية ، خطوط القناة

خطوط القناة – القنوات السعرية

 

خطوط القناة هي مشابهة جدا لخطوط الاتجاه، ولكن غالبا ما تستخدم من قبل المتداولين الذين يفضلوا التداول على فترة زمنية قصيرة. انهم يحاولون تحقيق الربح على تحركات الأسعار الصغيرة. يتم رسم خط قناة موازية لخط الاتجاه، وعندما يكون سعر العملة على مقربة من خط الاتجاه، المتداول يشتري العملة. عندما يحصل على مقربة من خط القناة، المتداول يبيع العملة. بعض المتداوليين يستخدموا خطوط القناة للتداول ضد هذا الاتجاه، ولكن هناك خطر كبير عند القيام بذلك.

وغالبا ما تستخدم خطوط القناة للتعرف على ضعف الاتجاه. إذا لم يقابل السعر خط القناه عند أعلى أو احيحص سيل اذه نأ نم مغرلا ىلع .هاجتلاا سكعل ةركبم ةراشإ نوكي نأ نكمي ، لبقم ىوتسم ىندا دائما، المتداول المعتمد على التحليل الفني على خطوط القناة كثيرا ما يحاول استغلال هذا الاتجاه

الأطر الزمنية

يشير الإطار الزمني إلى نوع الرسم البيانى الذي يتم تحليله. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتحليل على الرسم البياني للساعة، تبحث في الأسعار خلال كل ساعة. ، لأغراض التحليل الفني، قد يكون مخطط للساعة يغطي عدة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر. سوف يكون لديك ببساطة نقطة السعر في كل ساعة لتحليلها. هذه هي طريقة التحليل التي يمكن أن تتبعها في سوق الفوركس لتحديد فرص التداول على المدى الطويل.

غالبا من المستحسن دراسة الأطر الزمنية طويلة الأجل أولا ثم الانتقال إلى الأطر الزمنية قصيرة الأجل لتحصل على عمق التحليل. رؤية أقل حركة الرسوم البيانية على المدى الطويل، ، لذلك سيكون هناك تشتيت قليل لانتباهك. وأنت تتحرك أقرب إلى الرسوم البيانية للدقيقة، وسوف تبدأ برؤية الكثير من الحركة وسيكون لديك المزيد من المعلومات للدراسة.

أنواع المتداولين الذين يستخدمون التحليل الفني

 

هناك أنواع عديدة من المتداولين الذين يستخدمون التحليل الفني. أنت لن تعرف تصنيفك من المتداولين حتى تبدأ حقا التداول فى الفوركس. بعض الاستراتيجيات لن تشعر معها بالراحة ، كما أن هناك الكثير من المخاطر التي تنطوي عليها. قد تصبح مرتاح مع هذه الاستراتيجيات في مرحلة ما، ولكن إذا كنت تبحث فقط للحصول على الوقوف على قدميك ، ابدء مع استراتيجية تناسب

المهارات الخاصة بك. وفيما يلي بعض أنواع المتداولين الذين يستخدمون التحليل الفني.

1 – متداول الاتجاه

هو المتداول الذي يحاول شراء العملة التي هي في نمو. ويحافظ على العملة حتى تبدأ بالتحرك نحو الانخفاض. ثم يبيعونها. إذا كنت تفضل مثل هذا النوع من التداول، وسوف لا تحتاج لقضاء الكثير من الوقت في إدارة الصفقات الخاصة بك. يمكنك ببساطة التخلص من هذا الاتجاه، والذي قد يستمر لأيام أو أسابيع أو حتى سنوات. ومع ذلك الأرباح الخاصة بك، ، تقتصر على المدى القصير.

2 – المتداول اليومي

هو المتداول الذي يرغب في الاستفادة من تقلبات صغيرة في السعر. عليك مراقبة حسابك بنشاط في جميع الأوقات، ويجب إيلاء

اهتمام وثيق للمؤشرات. يمكنك تحقيق أرباح كبيرة بسرعة كا متداول اليومى ، ولكن يمكنك أيضا تفقد الكثير من المال بسرعة أيضا.

3 – المتداول على المدى

هو التداول الأكثر راحة بين مناطق الدعم والمقاومة. وعادة ما يقومون بوضع أوامر ايقاف خارج الدعم والمقاومة ولذلك لا يمكن أن يخسر الكثير من المال إذا لم يحدث الاختراق. لن تحقق الكثير من المال ، ولكن أنت أيضا لم يكن لديك ما يدعو للقلق حول التحليل الفني إما من ذلك بكثير.

4 – متداول بقياس متوسط السعر

هو التداول باستخدام الأدوات الإحصائية للتنبؤ ما إذا كان سعر العملة بعيدا عن المتوسط، وبالتالي، من المرجح أن يعود إليه. هؤلاء المتداولين يستخدموا البولنجر باند على نطاق واسع لحساب الانحرافات المعيارية. يتم تداولها على احتمال أن السعر يعود دائما إلى متوسط سعره.

5 – متداول الرجوع

هو التداول بتحليل المؤشرات المختلفة واستخدام طرق مختلفة لعمليات التداول الخاصة بهم. أساسا، عندما يصل سعر العملة إلى مستوى جديد، السعر عموما يرجع الى الوراء قليلا قبل الصعود أعلى. المتداول يشتري العملة بقصد بيعها بعد تحرك السعر مرة أخرى نحو الاتجاه الحالي.

6 – متداول الاختراق

يبحثون هؤلاء التجار على الاختراقات المحتملة بحيث يمكن الاستفادة من المدخلات منخفضة المخاطر في مقابل الحصول على أرباح كبيرة محتملة. هذا النوع من التداول هو شعبية للغاية لأنه يمكنك من تحليل الرسوم البيانية للصفقات المحتملة في وقت مبكر من بدء التداول ويمكنك من وضع أوامر وقف شراء أو بيع في وقت مبكر ولن تحتاج المراقبة المستمرة على العملات الخاصة بك.

 

ماهو التحليل الفني

الدرس 8 : ماهو التحليل الفني

الدرس السابق : ماهو التحليل الأساسي

الدرس 8 : ماهو التحليل الفني

    الدرس 8 : ماهو التحليل الفني   التحليل الفني هو دراسة لي حركة الأسعار على أساس ما حدث بالفعل، عند إجراء التحليل الفني على العملة  تبحث ع

Editor's Rating:
5

اترك رد

error: Content is protected !!