Banner Your bonus Ar 950x100_1
الرئيسية / الدورات / ماهو نموذج القمة الثنائية

ماهو نموذج القمة الثنائية

نموذج القمة الثنائية

ماهو نموذج القمة الثنائية

 

هو نموذج يعكس الترند الصاعد الى الترند الهابط ویتكون نموذج القمة الثنائية (Double Tops) من قمتين تقعان جنبا إلی جنب، حيث تبدو القمة الأولی في أعقاب مجرى صاعد؛ مثلما أن القمة الثانية تبدو للعلن عقب انخفاض وتزايد متتاليين لتبدأ الأثمان في أعقاب هذا رِحلتها الممتعة صوب الأدنى.

نموذج القمة الثنائية

صعود القمة الأولی قد یفوق ازدياد القمة الثانية أو یصبح أدنى منه، حيث أنه لایوجد اشتراط بخصوص بوجوب تعادل تزايد القمتين.

خط الرقبة (Neck Line) أو خط الكسر (Break Line) أو خط التأكيد (Confirmation Line): عبارة عن رسم خط أفقی علی أرضية المستوی الأدنی للقاع المتواجد فيما بين القمتين، حيث نقوم بتسجیل صفقاتنا في أعقاب ما تمَكّنت الأثمان من اختراق ذلك الخط.

الصعود (H): عبارة عن رسم خط عمودی یربط أدنی نقطة في القاع المتواجد فيما بين القمتين إلی أعلی ذروة. مستوی صعود القمتين المردود إلی مثالنا الواضح في الصورة عبارة عن مستوی واحد حيث تتعادلان في الصعود، في حين لیس الشأن بالضرورة هكذا دوما.

خط مستوی الصعود ينبغی أن یرسم بحيث یكون عموديا ولیس مائلا.

حاجز جني المكاسب (Take Profit): نتوقع أن یكون بكمية مستوی الصعود (H) من خط الكسر صوب الأدنى؛ أی بعبارة أخری عندما بلغت الأثمان إلی ذلك الخط بغية اختراقه، فإننا نتوقع استمرار هبوطها بما یعادل مستوی الصعود أدنى خط الكسر.

حاجز وقف الخسائر (Stop Loss): سوف یوضع فوق القمة الثانية.

إن المستوی العام للنموذج ينبغي أن لایصل إلی نسبة 2% من معدلات مؤشر فيبوناتشي؛ وأما إذا بلغ المستوی العام إلی هذه النسبة، فلايمكن اعتبار النموذج كعينة تمثل نموذج القمة الثنائية.

اقل سبريد ممكن اكون في سوق الفوركس

نموذج القمة الثنائية

ملاحظة 

 

من هنا يمكنك تحميل مؤشر لرسم نموذج القمة الثنائية بسهولة وبدون تعقيدات و بمميزات قوية على الرابط التالي :

مؤشر القاع و القمة الثنائية Double Top / Double Bottom

بونص بدون ايداع

ماهو نموذج القمة الثنائية

ماهو نموذج القمة الثنائية   هو نموذج يعكس الترند الصاعد الى الترند الهابط ویتكون نموذج القمة الثنائية (Double Tops) من قمتين تقعان جنبا إلی جنب، حيث ت

Editor's Rating:
5

اترك رد

error: Content is protected !!